أخبار
أخبار

كيفية اختيار خوذة الدراجة

وقت: July 5th at 2:49pm

يعد ارتداء خوذة الدراجة عنصرًا مهمًا للركوب الآمن. هناك أنواع مختلفة من الخوذات. تم تصميم العديد من الخوذات لأنواع معينة من الدراجات. عند اختيار خوذة دراجة، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار نوع الركوب، والظروف البيئية للركوب، والموضع المناسب للرأس، وبالطبع ميزانيتك.

 

1. اختر خوذة معتمدة للدراجة. هناك عدة معايير لخوذات الدراجات، بما في ذلك العديد من المعايير الوطنية المحددة والمعايير المعترف بها دوليًا. وفي الصين، أصدر الاتحاد الصيني لصناعة السلع الرياضية معايير السلامة للخوذات لمختلف الأنشطة الرياضية، بما في ذلك ركوب الدراجات، والتزلج، والتزلج على الجليد، والفروسية، وما إلى ذلك.

 

2. اختر خوذة الدراجة المناسبة. لكي تكون الخوذة فعالة، يجب أن تكون مناسبة. يجب أن تكون الخوذة محكمة بما يكفي لمنعها من السقوط من رأسك في حالة الاصطدام، مع السماح بها لفترة طويلة-راحة المدى.

 

3. تحقق مما إذا كانت الخوذة في منتصف الطريق إلى أعلى جبهتك. إذا سقطت للأمام، فأنت تريد أن تصطدم الخوذة بالأرض أمام وجهك. لا تضع الخوذة مرة أخرى في رأسك.

 

4. جربه للتأكد من ملاءمته. إذا لم تكن متأكدا، اطلب المساعدة. يعد التنسيق المناسب أمرًا بالغ الأهمية لضمان وجود الخوذة في مكانها عندما تحتاج إليها حقًا.

 

5. اختر خوذة مصممة خصيصًا لهذا الحدث الخاص بك. هناك أنماط مختلفة من الخوذات المصممة خصيصًا لأنواع مختلفة من الدراجات. خوذات الدراجات على الطرق خفيفة الوزن أثناء التوقف-قد توفر خوذات الدراجات على الطرق والجبل مزيدًا من الحماية، بما في ذلك عادةً نظارات واقية وأشرطة أكثر أمانًا للحفاظ على الخوذة في الموضع الصحيح أثناء الأنشطة القاسية.

 

6. اختر خوذة دراجة مريحة بدرجة كافية لارتدائها طوال عملية الركوب بأكملها. إذا لم ترتدي خوذة، فلن تحميك. تحقق من أحزمة الذقن للتأكد من أنها محكمة بما يكفي لتأمين الخوذة بشكل آمن دون حفر ثقوب في ذقنك أو وجهك. ضمان راحة عقال و/أو الحشو.

 

7. ارتدِ دائمًا خوذة الدراجة أثناء ركوب الدراجة. إذا لامس رأسك الطريق أو الأرض، ولو على مستوى منخفض-يمكن أن تسبب تصادمات السرعة أضرارًا كبيرة.

 

كيف ترتدي خوذة الدراجة بشكل صحيح؟

 

1. أولاً، قم بفك مقبض تعديل الخوذة عكس اتجاه عقارب الساعة، وارتديها، وانتبه إلى وضعية الارتداء؛ ولبس الخوذة بحيث يكون الجزء الأمامي منها أدنى من الجبهة وأعلى من الجبهة طريقة خاطئة في لبسها، كما أنها قبيحة جداً.

 

2. بعد ارتداء الخوذة في الوضع الصحيح، اضبط المقبض في اتجاه عقارب الساعة وشد الخوذة حتى ترتخي قليلاً عندما تلمس الجبهة الخوذة؛

 

3. اضبط مشبك حزام القبعة على موضع إصبع واسع أسفل شحمة الأذن؛

 

4. اضبط المزلاج على الوضع الأمثل. تأكد من الشعور بالضيق عند فتح فمك والارتخاء عند إغلاقه. يجب أن يكون القفل على الذقن وليس على الذقن.