أخبار
أخبار

5 أنواع رئيسية من الخوذات

وقت: July 5th at 2:53pm

1 、 نوع الخوذة

 

تأتي خوذات الدراجات النارية بأشكال مختلفة، ولكنها لا يمكن فصلها بشكل أساسي عن هذه الفئات الخمس: \"خوذة كاملة\"، و\"نصف خوذة\"، و\"خوذة تجميل\"، و\"خوذة مركبة\"، و\"خوذة إيقاف\".-خوذة الطريق\". أنواع الخوذات المختلفة مناسبة لأنماط مختلفة من الدراجات النارية، ولكن مستوى الأمان لكل نوع خوذة مختلف أيضًا.

 

خوذة كاملة

 

الخوذة الكاملة، كما يوحي اسمها، هي خوذة مغلقة بالكامل. باستثناء الزجاج الأمامي الذي يمكن فتحه وإغلاقه، فإن جميع الأجزاء الأخرى مثبتة بإحكام، مما يجعلها واحدة من أنواع الخوذات الأكثر أمانًا؛ من حيث السلامة، فإن إغلاقه يضمن القوة الهيكلية الشاملة، وفي الوقت نفسه، يمكن ملء مكونات التخزين المؤقت الداخلية في كل جزء دون ثغرات؛ من حيث التصميم، تعتمد الخوذة الكاملة مخطط تصميم متكامل، والذي يمكن أن يقلل بسهولة مقاومة الرياح ويحسن صلابة الخوذة؛ فيما يتعلق بالتحكم في الضوضاء، فإن الخوذة الكاملة تكون أكثر ملاءمة للتحكم في الضوضاء أثناء ركوب الدراجات لأنه لا يوجد الكثير من الفجوات. ومع ذلك، فإن عيوبها واضحة أيضًا. أولا، من غير المناسب التحدث. بغض النظر عن المكان الذي تركب فيه، سوف تواجه مشاكل في التواصل اللغوي. يمكن للخوذة الكاملة أن ترفع العدسات فقط على الأكثر، ولكن نظرًا لأن الفم لا يزال مسدودًا بالخوذة، فإنها لا تزال بحاجة إلى التحدث بصوت عالٍ حتى يسمعها الآخرون بوضوح؛ ثانيًا، عندما تركن سيارتك وترغب في التدخين أو شرب الماء أو تناول الطعام، عليك خلعه في كل مرة، وهو ما قد يكون مزعجًا للغاية؛ ثالثا، الجو حار نسبيا بسبب الهيكل المتكامل. حتى لو قمت بإضافة قناة هواء معقولة على الخوذة، فإنها يمكن أن تبرد رأسك فقط أثناء ركوب الدراجات. ومع ذلك، عند انتظار إشارات المرور، لا توجد رياح لتبرد، وهو ما يبدو حامضًا ومنعشًا للغاية.

 

2. نصف خوذة

 

(1) أ 3/4 خوذة، باستثناء أجزاء الوجه والذقن، تحتفظ فقط بـ 3/4 من الرأس. يتمتع هذا النوع من الخوذات بحماية أساسية ويسهل ارتداؤها، لكن عيوبها كبيرة أيضًا. سلامة هذه الخوذة ضعيفة نسبيًا، فهي تحمي جزءًا فقط من رأسك، دون أي حماية للوجه والذقن، كما أن هناك احتمالية للفرملة بعد سقوط السيارة.

 

(2) كانت خوذات Guapi شائعة الاستخدام في الأصل من قبل الطيارين في الماضي. يمكنك إلقاء نظرة على الطيارين خلال الحرب العالمية الثانية، وجميعهم كانوا يرتدون خوذات غوابي. في الوقت الحاضر، يتم رؤيتهم بشكل أكثر شيوعًا في فرسان هارلي وبعض فرسان الأمير، مع السراويل الجلدية والسترات الجلدية، ولحية كبيرة مربوطة حول الرقبة، ورياح هارلي قوية تهب في الوجه. المزايا هي النفس-واضح، ولا يؤثر فيه الكلام والشرب. بصرف النظر عن الحماية الأساسية، فهي أيضًا زخارف نادرة. ومع ذلك، لا يزال هذا النوع من الخوذات شائعًا بين راكبي الدراجات الكهربائية في الوقت الحاضر، ربما لأنه السبب الأكثر ملاءمة وليس ساخنًا جدًا. هل ما زالت العيوب تستحق الذكر؟ لا يختلف الأمر كثيرًا عن عدم ارتداء الخوذة، لكن وقوع حادث سيجعل رأسك يبدو سليمًا أكثر.

 

3. انزع الخوذة

 

يمكن اعتبار الخوذات المقشرة بمثابة تشوه للخوذات الكاملة، ولكن النصف الأمامي من الخوذة مصنوع في وحدة يمكن فتحها وإغلاقها وتدويرها. بشكل عام، تعد خوذات شد الوجه أكثر شيوعًا في راكبي الدراجات النارية وركوب الدراجات في المناطق الحضرية لأنها مجهزة في الغالب بعدسات مزدوجة. في الصيف، عند ركوب الدراجات أو الأضواء الأخرى، يمكن رفع القناع لأعلى ويمكن سحب النظارات الشمسية لأسفل، مما يجعل من السهل على راكبي الدراجات النارية السؤال عن الاتجاهات وشرب الماء عند الخروج. الميزة هي أن هناك العديد من الوجوه الحقيقية. بعد سحب القناع، يتم ضمان السلامة أيضًا إلى حد ما. على الرغم من أن الصلابة أسوأ قليلاً من الخوذات الكاملة، إلا أن خوذات شد الوجه المعقولة هيكليًا تتمتع أيضًا بحماية ممتازة، حيث يمكنها توفير حماية شاملة للرأس. الحماية المحيطة بالخوذة، ولكن عيب الخوذة هو أنها تدور الوجه، مما يؤدي إلى انخفاض في الصلابة العامة وأداء السلامة؛ ثانيًا، تمت إضافة وحدات مثل النظارات الشمسية والمثبتات المعدنية، مما أدى إلى زيادة الوزن الإجمالي؛ ثالثًا، من أجل تلبية السيناريوهات القابلة للتطبيق، غالبًا ما تستخدم خوذة شد الوجه أبازيم منزلقة للتثبيت، ولكن سلامة الأبازيم المنزلقة ليست جيدة مثل سلامة الأبازيم المزدوجة D-الأبازيم، مما قد يتسبب في سقوط الإبزيم عند رمي السيارة.

 

4. خوذة الجمع

 

الخوذة المركبة، كما يوحي الاسم، هي خوذة مركبة معيارية. بعض جيدا-تشمل الخوذات المعروفة في الصين خوذة بيل المارقة وخوذة الشبح شارك وسكوربيون. الخوذات المركبة مشتقة من نصف خوذات، مثل هذه الخوذة المارقة، والتي هي في الواقع نوع مختلف من خوذة جلد البطيخ. على أساس خوذة جلد البطيخ، يتم إضافة غطاء الدماغ الخلفي وغطاء الفم، في حين أن خوذة الشبح مشتقة من 3/4 خوذة ويضيف مكون القناع

 

الغرض من هذا النوع من الخوذات هو في الواقع اختراق الشكل المتأصل لنصف الخوذة والعثور على نقاط بيعها في المزيد من موديلات السيارات. على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أن خوذة Guapi مناسبة فقط لدراجة Harley، لكنك اشتريت طرازًا قديمًا جديدًا بأسلوب أقل أصالة، فيمكنك اختيار هذه الخوذة المارقة أو خوذة الشبح؛ في حين أنها مناسبة لمزيد من موديلات السيارات، فقد كان هناك تحسن معين في السلامة. وعلى الرغم من أن هذا التحسن لا يكاد يذكر، إلا أن هناك بالفعل درجة معينة من التحسن. بعد كل شيء، هناك بعض الوحدات التي يمكن أن توفر الحماية. وبطبيعة الحال، فإن العيب واضح أيضا. أولاً، السلامة غير كافية لأن النمطية تؤدي إلى وجود عدد كبير جدًا من أجزاء الاتصال، وتكون قوة أجزاء الاتصال محدودة بشكل عام، مما قد يتسبب في الانفصال في حالة وقوع حوادث أو توفير حماية محدودة أثناء الاصطدام الأول. ومع ذلك، بعد تشوه أجزاء الاتصال، لا يمكن ضمان قوة الحماية من التأثير الثاني. ولذلك، فإن هذا النوع من الخوذة مناسب للمنخفضين-ركوب الدراجات السريعة في المدن، هو أمر جميل وعصري.

 

5. خوذة الطرق الوعرة

 

ظهور قبالة-تختلف خوذات الطريق بشكل كبير عن الخوذات العادية، وأكثرها وضوحًا هو إضافة حافة وزيادة مساحة الفم، الأمر الذي يتطلب استخدام زجاج أمامي مستقل. هذه المرة، لن نتحدث كثيرًا عن الإيقاف-خوذات الطريق لأنها أكثر احترافية. سنتحدث بشكل أساسي عن البديل-خوذات الطريق - خوذة السحب.

 

مظهر خوذة التجمع مشابه لمظهر الإيقاف-خوذة الطريق، ولكنها تحل مشكلة الزجاج الأمامي والفم المستقلين. خوذات الطرق الوعرة مناسبة بشكل أساسي للطرق الوعرة-حقول الطرق، بسرعة منخفضة ولا داعي للنظر في مقاومة الرياح أكثر من اللازم. ومع ذلك، خوذات التجمع ليست كذلك. خوذات الرالي مناسبة بشكل رئيسي للدراجات النارية وبعض الطرق غير المعبدة، وكلها تجمع بين مزايا الإيقاف-خوذات الطريق. ومن ثم، يتم دمجها مع خوذات الطريق العادية، مع الاحتفاظ بالحاجة إلى زجاج أمامي إضافي وتصميم متكامل. الحافة الفريدة للخارج-تمت إضافة خوذة الطريق، مما يضمن سهولة الاستخدام في مختلف الظروف الجوية وظروف الطريق أثناء ركوب الدراجات النارية. يمكن للحافة أن تحجب المطر والشمس، ولكنها تزيد من مقاومة الرياح أثناء الارتفاع-القيادة السريعة، لذا فإن خوذة التجمع هل الخوذة مناسبة للفرد؟ يجب أن أحاول ذلك بنفسي

 

باختصار، تعتمد كيفية اختيار الخوذة بشكل أساسي على نوع الدراجة التي تحب ركوبها ونوع المناسبات التي تركبها فيها. وفي النهاية، الأمر متروك لك لتحديد أي منها مناسب لك.